القائمة الرئيسية

الصفحات

معلومات عن قطط الشيرازي , قط شرازي

معلومات عن قطط الشيرازي , قط شرازي

معلومات عن قطط الشيرازي
معلومات عن قطط الشرازي
القِطّ الشرازي هو من سلالة فريدة من القطط وهي سلالة تتميز بجمال فروها الكثيف والجميل، والقط الشرازي يعتبر جزء من فصيلة القطط الفارسية . 

ماهي سمات قط شرازي

معلومات عن قطط الشرازي
معلومات عن قطط الشرازي
يُعتبر القط الشرازي واحدًا من الحيوانات الأليفة واشهر السلالات واكثرها شعبيةً في عالم القطط المنزلية وهذا نتيجتا لمظهره الفريد وطبيعته الساحرة. سمات القط الشرازي تمتاز بفروها الكثيف والطويل الذي يغطي كامل جسمها . 
يمكن للفراء أن يكون له ألوان متنوعة تشمل الأبيض والأسود والبني والكريمي وغيرها من الالوان، وتوجد أيضًا الكثير من الأنماط الزخرفية مثل الهالو والتابي والباي. تعتبر عيونها الكبيرة ولونها الزرقاوي المميز لها سمة مميزة تضاف إلى جمالها. 

شخصية قطط الشرازي

معلومات عن قطط الشرازي
معلومات عن قطط الشرازي
وأما بالنسبة لشخصيتها، فإن القط الشرازي يتميز بأنه قط هادئ ورزين. في أغلب الأحيان ما تكون لديهم شخصيات مسترخية ومحبة، وتكون تجاههم ودودين وعاطفيين مع أفراد عائلتهم. هذا النوع من القطط يميل إلى التعبير عن مودة كبيرة نحو أصحابهم ويستمتعون بقضاء وقت معهم. مع ذلك، قد يكون لديهم أحيانًا تصرفات مستقلة وفضولية، ولكنهم عادةً ما يحبون الاسترخاء والاستمتاع بأوقات الهدوء. يفضل القط الشرازي المكان الهادئ والمحيط الذي يستطيعون الاستمتاع فيه بلحظات الاسترخاء دون الإزعاج. 

عناية قطط الشرازي بفروها 

تحتاج إلى عناية خاصة، حيث يجب تمشيط الفراء بانتظام لمنع تشابكه وتجعيده. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يحتاجوا إلى حمامات منتظمة وعناية بأظافرهم. 

كيفية تربية قطط الشيرازي 

حجم البيت يفضل أن لا يتجاوز 90×60 سم حتى يبقى قط شرازي دافئًا. 
يجب أن يوضع على منصة خشبية لكي يبقى مرتفعا عن سطح الأرض. 
يجب ان تحافظ على رطوبة و درجة حرارة ملائمة في بيت قط شرازي وهذا بفرش أرضية بيته بالقش الذي يحافظ على رطوبته و حرارته. 
بيت قط شرازي يجب وضعه في مكان آمن بعيدًا عن حركة السيارات تجنبًا لحدوث أي أذى له.

كم سعر قطط الشرازي 

تعتبر قطط شيرازي بيكي فيس اغلى انواع قطط الشرازي بلا منازع، حيث يصل سعرها الى 5000 جنيه مصري، أو 1000 ريال سعودي تقريبا. وكلما شكل أنفها زاد تسطحا، كلما زاد سعر القط

كم تعيش قطط الشرازي 

أن بعض سلالات القطط مثل المانكس، والبورمي والسيامي والشيرازي تعيش عمراً أطول من سلالات القطط الأخرى، حيث عمر قطط الشيرازي يتراوح بين 10 إلى 17 سنة، و عمر قطط السيامي يتراوح من 11 إلى 20 سنة.
صور قط شرازي
معلومات عن قطط الشرازي
قط شرازي
معلومات عن قطط الشرازي
قط شرازي 
معلومات عن قطط الشرازي
قط شرازي 
معلومات عن قطط الشرازي
قط شرازي 
شاهد هاذا الفيديو عن قطط الشرازي
اذا كنت تبحث عن قط منزلي رائع يجمع بين الجمال والشخصية المحبة، فإن القط الشرازي قد يكون اختيارًا مثاليًا لك.




التنقل السريع